التحليل الأساسي

التحليل الأساسي لتداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات الأخرى

يجب على متداولي العقود مقابل الفروقات تفهم الفرق بين التحليل الأساسي والتحليل الفني. يتجادل المتداولون دائما حول أي المدارس هي الأفضل. ستتناول هذه المقالة أساسيات التحليل وكيفية استخدام هذا النموذج لتحليل السوق. يحاول معظم السماسرة ترويج تداول العقود مقابل الفروقات عبر إلقاء مصطلحات مثل التقويمات الاقتصادية وجداول الرواتب غير الزراعية والأحداث التجارية والتحليل الأساسي أمام العملاء المحتملين. فيجعلون الأمر يبدو وكأن التداول أمر بسهولة التحقق من الجدول الزمني انتظارا لإطلاق حدث خطير. ومع ذلك، فإن التداول اعتمادا على الأحداث والتقويم الاقتصادي أمر لا يتسم بالبساطة على الإطلاق ولا ينبغي أبدا الخلط بينه وبين التحليل الأساسي.

التحليل الأساسي هو دراسة الأحداث والعوامل التي تؤثر على سعر أدوات مالية مثل الأسهم والسلع الأساسية والمؤشرات والعملات. على عكس التحليل التقني فإن التحليل الأساسي ينطوي على تحليل للبيانات الاقتصادية والمالية لقياس القيمة الجوهرية لأحد الأصول الأساسية. يمكن أن تتراوح هذه البيانات بدءا من الأحداث العالمية الكبرى إلى بيانات إحدى الشركات. العديد من الأحداث تتسم بالترابط، وهذا يؤثر على سعر فئات مختلفة من الموجودات والأصول المختلفة.

الأصول تنطوي دائما على قيمة جوهرية وعلى قيمة سوقية. عندما تختلف القيمة الذاتية والقيمة السوقية، تلوح فرصة للتصحيح عندما يتم إطلاق عنصر إخباري هام. قد تؤدي الأخبار إلى إطلاق تغيير في قيمة أحد الأصول، الأمر الذي يؤدي إلى رد فعل معين من المتداولين وسائر المشاركين في السوق اتباعا للتغير في ذلك الأصل. ويجبر رد الفعل هذا قيمة الأصل على التأرجح نحو القيمة الجوهرية للأصل. مقارنة قيمة الأصل الجوهرية مع قيمته السوقية للبيع أو الشراء هي أساس التحليل الأساسي.

من المستحيل أن نفهم كل جزء من الأجزاء التي تنطوي عليها المعلومات الصادرة. ولحسن الحظ، يستطيع التجار عدد قليل من الأصول للتداول فيه وتركيز اهتمامهم على تلك الأصول وعلى الأحداث الأساسية والعوامل التي تؤثر عليها. وهذا الأمر أصبح ممكنا بشكل خاص مع ظهور الإنترنت. ومع ذلك، فمن المهم أيضا تتبع الأخبار العامة والمالية في جميع أنحاء العالم بغية وضع المعلومات في سياق أوسع.

بعض العوامل الواجب وضعها في الاعتبار عند تطبيق التحليل الأساسي تشمل:

–          الأحداث الطبيعية التي يمكن أن تؤثر على قوي العرض والطلب
–          الأحداث السياسية التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على أسعار الأصول المختلفة
–          الثقة في السوق المالية
–          إطلاق البيانات الاقتصادية مثل الناتج المحلي الإجمالي وأسعار الفائدة ومبيعات التجزئة والبطالة

إجراء التحليل الأساسي أمر لا يتغير بالنسبة لكل زوج من العملات أو الأصول الأساسية، ولكن التجار يجب أن يدركوا أن العوامل المسببة لحدوث تحول في ثوابت هذه الأصول يمكن أن يختلف مع كل فئة من فئات الأصول. على سبيل المثال، سوف تتأثر أسعار السلع الزراعية بالأحداث الطبيعية مثل أنماط الطقس والآفات. وفيما يتعلق بالأسهم، ينبغي أن يتدبر المتداولون عوامل مثل عمليات الاندماج والاستحواذ وتقارير الأرباح وأخبار الشركة إلخ. أما العملات فتتأثر بشكل أكبر بالتغيرات في أسعار الفائدة ووتيرة النمو في اقتصادات بلدان العالم والأحداث الجيوسياسية.

التحليل الأساسي أداة مفيدة، وهي مصممة لتوفر للمتداولين منظور أفضل للسوق.

طرق الدفع
لإجراء إيداعٍ آخر، ينبغي عليك أولاً التحقق من حسابك.
تم رفض ملفك. يرجى التواصل مع دعم العملاء.
أفهم ذلك

قم بتمويل حسابك

معلومات عن الشركة: يتم تشغيل هذا الموقع (www.24option.com/international) من قبل شركة Richfield Capital Limited وهي شركة استثمار بليز, مرخصة و منظمة من قبل لجنة الخدمات المالية الدولية في بليز مع رقم ترخيص IFSC/60/440/TS/19. تقع Richfield Capital Limited في Unit 303, No. 16 Cor. Huston and Eyre Street, Blake Building, Belize City, Belize.

وفقاً لاتفاقية وكيل الدفع بين Richfield Capital Limited و Wonderbridge Services Limited، فإن Wonderbridge Services Limited تقوم بدور وكيل الدفع والذي يقدّم خدمات الدفع ل Richfield Capital Limited.

تحذير من المخاطر: العقود مقابل الفروقات ( ‘CFD’) هي منتجات مالية معقدة، ذات طابع مضاربة، وينطوي تداولها على مخاطر كبيرة تقود إلى خسارة رأس المال. إن تداول العقود مقابل الفروقات، والتي تعدّ منتج هامشي قد يؤدي إلى خسارة رصيدك بالكامل. تذكر بأن الرافعة المالية في العقود مقابل الفروقات يمكن أن تعمل على حد سواء لصالحك وضدّك. متداولي العقود مقابل الفروقات لا يملكون، أو لديهم أي حقوق، في الأصول الأساسية. بالإضافة إلى أن تداول العقود مقابل الفروقات ليس مناسباً لجميع المستثمرين. لا يشكّل الأداء السابق مؤشراً موثوقاً فيما يتعلق بالنتائج المستقبلية. ولا تشكّل التوقعات المستقبلية مؤشراً موثوقاً فيما يتعلق بالأداء المستقبلي. قبل اتخاذ قرار التداول، ينبغي عليك أن تنظر بعناية إلى أهدافك الإستثمارية، مستوى الخبرة، وتحمّل المخاطر. يجب أن لا تقوم بإيداع أكثر مما أنت على استعداد بأن تخسره. يرجى التأكد من أنك تفهم تماماً المخاطر المرتبطة بالمنتَج والحصول على مشورة مستقلة إذا لزم الأمر. يرجى قراءة وثيقة الإفصاح عن المخاطر.

قيود إقليمية: لا تقدّم Richfield Capital Limited خدمات داخل المنطقة الإقتصادية الأوروبية وسويسرا، وكذلك في بعض السلطات القضائية الأخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية، كولومبيا البريطانية، كندا وبعض المناطق الأخرى.

Richfield Capital Limited لا تصدر مشورة، توصيات أو آراء فيما يتعلق بامتلاك، حيازة، أو التخلص من أي منتج مالي. Richfield Capital Limited ليست مستشاراً مالياً.