الاستراتيجيات الخاصة بالفوركس

العديد من الأشياء ينبغي أن توضع في الاعتبار عند تداول الفوركس.  تزداد أهمية هذه الخيارات للعديد من المتداولين المنفردين نظراً لأنهم لا يمارسون تداول الفوركس لكسب العيش، ولكنهم بشكل أدق متداولون لبعض الوقت، ولديهم عمل والتزامات الأخرى.  وهذا قد يجعل الأمور صعبة للغاية في سوق يتحرك بسرعة مثل أسواق العملات، ولكن هناك بعض الاستراتيجيات التي يمكنك اتباعها لمساعدتك في الحصول على فرصة أفضل في النجاح عند تداول الفوركس، حتى لو كنت من المتداولين غير المتفرغين.

اختر إطارا زمنيا للتداول فيه، وركز على أزواج العملات الأكثر نشاطا خلال هذا الإطار الزمني.  إذا كنت تتداول كدوام كامل فمن المنطقي أن تفعل ذلك خلال الفترة الخاصة بالولايات المتحدة، نظراً لأن معظم أزواج العملات المقترنة بالدولار الأمريكي ستكون أكثر نشاطا خلال هذا الوقت.  ومع ذلك فإن هذا الترف لن يكون متاحا للعديد من التجار، حيث أنهم بحاجة إلى وضع خطة تأخذ في الاعتبار ما هي العملات التي تكون أكثر نشاطا في الأوقات التي يتداولون فيها.  الأفراد الموجودون بالفعل في الولايات المتحدة ممن يتداولون في المساء قد يرغبون في التركيز على أزواج العملات المقترنة بالدولار الأسترالي.  إذا كنت تمارس التداول في وقت متأخر من الليل (بعد الساعة 9مساءا بتوقيت شرق أمريكا أو 2صباحا بتوقيت جرينتش) يمكنك أيضا أن تفكر في أزواج العملات الآسيوية الأخرى مثل الين الياباني، دولار هونغ كونغ والدولار السنغافوري.  إذا كنت ممن يفضلون العمل في الصباح، وترغب في التداول في الساعة 4صباحا أو 5صباحا بتوقيت شرق أمريكا فإن أفضل زوج من العملات لك هو اليورو والجنيه الإسترليني.  القصد هو، أنه بغض النظر عن الوقت الذي اخترته للتداول فإن أفضل استراتيجية لك هي التركيز على العملات الأكثر نشاطا خلال هذا الإطار الزمني.

ضع في تقديرك أن تتداول ضمن أطر زمنية أطول.  يركز بعض متداولي الفوركس حصرا على المخططات اليومية والأسبوعية ويدخلون في تداولات يمكن أن تستمر لأيام بل ولأسابيع أيضا.  وهم يدعون أن السوق يكون أكثر قابلية للتنبؤ عند التداول ضمن هذه الأطر الزمنية أطول.  إذا كنت تتداول لبعض الوقت فقد تكون هذه الاستراتيجية مناسبة لك لكي تستخدمها نظرا لأنك لن تكون مضطرا أن تراقب الأسواق باستمرار.  وحتى لو كنت تتاجر كدوام كامل فقد تحتاج إلى استخدام هذه الاستراتيجية نظرا لأنها تتيح لك فرصة لتحليل الأسواق بشكل أكثر اكتمال قبل القيام بتداول.  فهي قد لا تبدو مثيرة مثل عالم التداول السريع ضمن يوم واحد، ولكنها يمكن أن تكون ناجحة بنفس القدر على المدى الطويل.

تأكد دائما من امتلاك خطة عند التداول.  هذه هي الاستراتيجية التي تنطبق على الجميع.  لا يوجد أي اختلاف سواء كنت متداول جديد أو من ذوي الخبرة، أو إذا كنت تتداول على أساس الشراء أو البيع، أو إذا كنت تتاجر استنادا إلى التحليل الفني أو الأساسي.  فسوف تحتاج دائماً إلى خطة تتضمن نقطة الدخول والخروج، وما هو الاتجاه الذي ستتداول فيه، ولماذا ترى أن السوق سوف يتحرك في الاتجاه الذي تختاره، وستحتاج إلى مستوى محدد لوقف الخسارة يخرجك من صفقة التداول في حالة ابتعادها عما هو مخطط لها.  هذه الاستراتيجية ينبغي أن تكون العمود الفقري لكل عملياتك للتداول طوال حياتك المهنية.

وباستخدام الاستراتيجيات التي تزيد من فرص النجاح وتقلل احتمالات الفشل يمكنك البقاء في السوق لفترة طويلة بما يكفي للحصول على الخبرة اللازمة لتصبح متداولا ناجحا بدوام كامل.  وحتى عند اتباع هذه الاستراتيجيات سوف تجد أن أسواق الفوركس محفوفة بالمخاطر مع ذلك، ولهذا عليك أن تكون دائما مستعدا للخسائر، وأن يكون لديك استراتيجية للتعامل مع تلك الخسائر أيضا مثل التداولات المأمول في أن تكون رابحة.

 

طرق الدفع
لإجراء إيداعٍ آخر، ينبغي عليك أولاً التحقق من حسابك.
تم رفض ملفك. يرجى التواصل مع دعم العملاء.
أفهم ذلك

قم بتمويل حسابك

معلومات عن الشركة: يتم تشغيل هذا الموقع (www.24option.com/international) من قبل شركة Richfield Capital Limited وهي شركة استثمار بليز, مرخصة و منظمة من قبل لجنة الخدمات المالية الدولية في بليز مع رقم ترخيص IFSC/60/440/TS/19. تقع Richfield Capital Limited في Unit 303, No. 16 Cor. Huston and Eyre Street, Blake Building, Belize City, Belize.

وفقاً لاتفاقية وكيل الدفع بين Richfield Capital Limited و Wonderbridge Services Limited، فإن Wonderbridge Services Limited تقوم بدور وكيل الدفع والذي يقدّم خدمات الدفع ل Richfield Capital Limited.

تحذير من المخاطر: العقود مقابل الفروقات ( ‘CFD’) هي منتجات مالية معقدة، ذات طابع مضاربة، وينطوي تداولها على مخاطر كبيرة تقود إلى خسارة رأس المال. إن تداول العقود مقابل الفروقات، والتي تعدّ منتج هامشي قد يؤدي إلى خسارة رصيدك بالكامل. تذكر بأن الرافعة المالية في العقود مقابل الفروقات يمكن أن تعمل على حد سواء لصالحك وضدّك. متداولي العقود مقابل الفروقات لا يملكون، أو لديهم أي حقوق، في الأصول الأساسية. بالإضافة إلى أن تداول العقود مقابل الفروقات ليس مناسباً لجميع المستثمرين. لا يشكّل الأداء السابق مؤشراً موثوقاً فيما يتعلق بالنتائج المستقبلية. ولا تشكّل التوقعات المستقبلية مؤشراً موثوقاً فيما يتعلق بالأداء المستقبلي. قبل اتخاذ قرار التداول، ينبغي عليك أن تنظر بعناية إلى أهدافك الإستثمارية، مستوى الخبرة، وتحمّل المخاطر. يجب أن لا تقوم بإيداع أكثر مما أنت على استعداد بأن تخسره. يرجى التأكد من أنك تفهم تماماً المخاطر المرتبطة بالمنتَج والحصول على مشورة مستقلة إذا لزم الأمر. يرجى قراءة وثيقة الإفصاح عن المخاطر.

قيود إقليمية: لا تقدّم Richfield Capital Limited خدمات داخل المنطقة الإقتصادية الأوروبية وسويسرا، وكذلك في بعض السلطات القضائية الأخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية، كولومبيا البريطانية، كندا وبعض المناطق الأخرى.

Richfield Capital Limited لا تصدر مشورة، توصيات أو آراء فيما يتعلق بامتلاك، حيازة، أو التخلص من أي منتج مالي. Richfield Capital Limited ليست مستشاراً مالياً.