1 يونيو 2020

 

نظرة عامة على الأسواق العالمية

كانت الأسواق الآسيوية منخفضة في الغالب يوم الجمعة حيث بقي المستثمرون حذرين قبيل مؤتمر صحفي مقرر عقده يوم الجمعة في الولايات المتحدة حيث يخطط الرئيس ترامب من خلاله إعلان رد الولايات المتحدة على قوانين الأمن القومي الصينية التي أزالت الحكم الذاتي لهونغ كونغ. في البر الرئيسي الصيني، كان مؤشر شنغهاي المركب مرتفعاً بنسبة 0.22٪ حيث كان المستثمرون غير منزعجين. ولكن مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ انخفض بنسبة 0.74٪. كان المستثمرون الأستراليون في حالة أكثر هبوطية، حيث انخفض مؤشر S&P/ASX 200 بنسبة 1.63٪. وفي اليابان أغلق مؤشر نيكي بخسارة صغيرة بلغت 0.18٪. في حين ارتفع مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.05٪.

تراجعت الأسواق الأوروبية يوم الجمعة حيث طغت المخاوف بشأن التوترات المتزايدة بين الولايات المتحدة والصين على التفاؤل بشأن إعادة فتح الاقتصادات. انخفض مؤشر Stoxx Europe 600 بنسبة 1.44٪ في اليوم، لكنه سجّل مع ذلك مكاسب بأكثر من 3٪ لشهر مايو، مما منح المؤشر شهراً ثانياً من المكاسب على التوالي. وفي ألمانيا أغلق مؤشر DAX بانخفاض بنسبة 1.65٪، بينما تراجع مؤشر CAC 40 في فرنسا بنسبة 1.59٪. في لندن، تراجع مؤشر FTSE أيضاً، متجاوزاً الانخفاضات في أوروبا حيث أنهى الجلسة بخسارة بلغت 2.29٪. 

أما في الولايات المتحدة، انتقلت الأسواق إلى المنطقة الإيجابية في الساعة الأخيرة من التداول بعد أن تحدث الرئيس ترامب عن الصين ولم يشر إلى أنه ينوي سحب الولايات المتحدة من المرحلة الأولى من الصفقة التجارية مع القوة العظمى المنافسة. عند الإغلاق، كان مؤشر داو إندستريالز منخفضاً بنسبة طفيفة 0.07٪، في حين ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.48٪، وصعد مؤشر ناسداك بنسبة 1.29٪.

 

العملات المشفرة

أغلقت أسواق العملات المشفرة بصورة متباينة يوم الجمعة، مع انخفاض العملة المشفرة الرائدة بيتكوين بنسبة 0.3٪. كما كانت هناك خسائر بنسبة 0.6٪ لـ “بيتكوين إس في” و 0.4٪ لـ “ريبل”. قادت العملة البديلة رقم عشرة “تيزوس” المكاسب حيث أضافت 3٪، وتقدّمت العملة المشفرة رقم اثنين “إيثريوم” بنسبة 2٪، في حين أن كل من “لايتكوين” و “بيتكوين كاش” كانت مستوية. بشكل عام، حققت 53 من بين أهم 100 عملة مشفرة مكاسب حيث كانت الأسواق متطابقة بالتساوي تقريباً.

 

 سوق العملات الأجنبية فوركس
EUR/USD – واصل الزوج صعوده يوم الجمعة، لكنه تراجع في أعقاب المؤتمر الصحفي للرئيس ترامب حيث تعززت قوة الدولار الأمريكي بعد أنباء عن التزام الولايات المتحدة بالمرحلة الأولى من الصفقة التجارية مع الصين. أدّى التراجع إلى محو 40 نقطة تقريباً من المكاسب، لكن الزوج ظل فوق المستوى 1.1100 الداعم.

USD/JPY – بدا الزوج مستعداً لاختراق نطاق التداول المحدود إلى الجانب الهبوطي يوم الجمعة حيث انخفض إلى المستوى 107.07 في وقتٍ مبكر من الجلسة. مع ذلك، انعكس مسار الزوج عن ذلك المستوى وأغلق عند قمة النطاق الأخير، قريباً جداً من المستوى 108.00. لقد كان تراجع التوترات بين الولايات المتحدة والصين مسؤولاً، وقد يستمر الزوج في الارتفاع عند استئناف التداول يوم الاثنين.

 

السلع

المعادن – حققت المعادن الثمينة مكاسب يوم الجمعة مع انتظار المتداولين المؤتمر الصحفي للرئيس ترامب الذي من المتوقع أن يشهد الولايات المتحدة تعيد فرض العقوبات على البلاد رداً على قوانين الأمن القومي التي تم تمريرها مؤخراً والتي أزالت الحكم الذاتي لـ هونغ كونغ بشكل فعال. ارتفع ذهب أغسطس بمقدار 23.40$، أو حوالي 1.4٪، ليغلق عند 1,751.70$ للأونصة. وقد حقق الذهب ارتفاع 3.4٪ للشهر. في حين ارتفعت فضة يوليو بمقدار 0.53$، أو 3٪، لتغلق عند 18.499$ للأونصة. وعلى أساس شهري، حققت الفضة مكاسب 24٪ تقريباً وهو أفضل أداء شهري لها منذ أبريل 2011.

النفط – عكست أسواق النفط الخام مسارها وارتفعت يوم الجمعة بعد أن أشار الرئيس ترامب إلى أن الولايات المتحدة لن تنسحب من المرحلة الأولى من اتفاقية التجارة مع الصين. ارتفع نفط يوليو غرب تكساس الوسيط بمقدار 1.78$، أو 5.3٪، ليستقر عند 35.49$ للبرميل. في حين شهد نفط برنت يوليو القياسي العالمي ارتفاع بمقدار 0.04$، أو 0.1٪، ليغلق عند 35.33$ للبرميل.

 

المؤشرات
FTSE 100 – تجاوز مؤشر الأسهم القياسي في لندن الخسائر في أنحاء أوروبا يوم الجمعة، منخفضاً بنسبة 2.29٪ في اليوم. إن أسهم السفر، والتي كانت تقود الارتفاع في وقتٍ سابق من الأسبوع، قادت الخسائر يوم الجمعة. تراجعت أسهم “Carnival” بنسبة 10.68٪، وانخفضت “easyJet” بنسبة 8.11٪. كما تراجعت أسهم “Rolls Royce” لتصنيع محركات الطائرات، والتي كانت الأسوأ أداءً في مؤشر FTSE 100 حيث انخفضت بنسبة 14.86٪.

S&P/ASX 200 – قاد مؤشر الأسهم القياسي الأسترالي الخسائر في أنحاء آسيا يوم الجمعة حيث انخفض بنسبة 1.63٪، لكن هذا لم يمنعه من تحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 4.7٪ حيث قادت البنوك المكاسب في المؤشر خلال معظم الأسبوع تقريباً. بحلول الإغلاق يوم الخميس، كانت البنوك الأربعة الكبرى مرتفعة بمعدل 18.3٪. لم يكن الحال كذلك يوم الجمعة حيث كانت البنوك الأربعة الكبرى تقود الخسائر، وليس المكاسب. عند الإغلاق، كانت أسهم “ANZ” منخفضة بنسبة 4.54٪، وتراجعت “NAB” بنسبة 5.22٪، في حين سجلت أسهم “Commonwealth Bank” خسائر بنسبة 3.01٪، وانخفضت أسهم “Westpac” بنسبة 6.36٪ مما يجعلها ثالث أسوأ أداء في المؤشر في اليوم.

 

الأسهم

Boeing – لقد شوهدت تحركات بالغة بالنسبة لمستثمري بوينغ في مايو. بعد بداية الشهر عند 127.11$ للسهم، انخفض السهم بنسبة 10٪ تقريباً حتى المستوى 117.78$ في 14 مايو. ومنذ ذلك الحين، ارتفعت الأسهم بقوة وسط التفاؤل بشأن تخفيف قيود الإغلاق، إعادة فتح الاقتصادات العالمية، وأخبار استئناف إنتاج MAX 737. وبحلول الإغلاق يوم الخميس 28 مايو، كانت الأسهم مرتفعة إلى 149.82$ لمكاسب بلغت 25٪ تقريباً في أسبوعين فقط. شهد يوم الجمعة مع ذلك نفاد بعض التفاؤل من المستثمرين بينما كانوا ينتظرون تعليقات الرئيس ترامب بشأن الوضع في هونغ كونغ، مع توقعات بأن يتبنى الرئيس موقفاً متشدداً ضد بكين يمكن أن يضر بشدة بالتجارة بين الولايات المتحدة وكل من الصين القارية وهونغ كونغ. لقد انخفضت الأسهم بنسبة 2.65٪ عند الإغلاق، مع توقع المزيد من الخسائر المحتملة عند إعادة فتح الأسواق يوم الاثنين. نظراً للوضع الحالي، مع اقتراب السفر والسياحة من حالة التوقف التام وعدم توقع التعافي لبعض الوقت، فإن خسائر بوينغ لا ينبغي أن تكون مفاجأة.

طرق الدفع
لإجراء إيداعٍ آخر، ينبغي عليك أولاً التحقق من حسابك.
تم رفض ملفك. يرجى التواصل مع دعم العملاء.
أفهم ذلك

قم بتمويل حسابك

معلومات عن الشركة: يتم تشغيل هذا الموقع (www.24option.com/international) من قبل شركة Richfield Capital Limited وهي شركة استثمار بليز، مرخصة و منظمة من قبل لجنة الخدمات المالية الدولية في بليز مع رقم ترخيص 000319/38. تقع Richfield Capital Limited في Unit 303, No. 16 Cor. Huston and Eyre Street, Blake Building, Belize City, Belize.

وفقاً لاتفاقية وكيل الدفع بين Richfield Capital Limited و Wonderbridge Services Limited، فإن Wonderbridge Services Limited (العنوان المسجل: Kolonakiou 39 ، Frema Plaza ، Agios Athanasios ، 4103 Limassol ، قبرص) ، رقم التسجيل HE351228، تقوم بدور وكيل الدفع والذي يقدّم خدمات الدفع ل Richfield Capital Limited.

تحذير من المخاطر: العقود مقابل الفروقات ( ‘CFD’) هي منتجات مالية معقدة، ذات طابع مضاربة، وينطوي تداولها على مخاطر كبيرة تقود إلى خسارة رأس المال. إن تداول العقود مقابل الفروقات، والتي تعدّ منتج هامشي قد يؤدي إلى خسارة رصيدك بالكامل. تذكر بأن الرافعة المالية في العقود مقابل الفروقات يمكن أن تعمل على حد سواء لصالحك وضدّك. متداولي العقود مقابل الفروقات لا يملكون، أو لديهم أي حقوق، في الأصول الأساسية. بالإضافة إلى أن تداول العقود مقابل الفروقات ليس مناسباً لجميع المستثمرين. لا يشكّل الأداء السابق مؤشراً موثوقاً فيما يتعلق بالنتائج المستقبلية. ولا تشكّل التوقعات المستقبلية مؤشراً موثوقاً فيما يتعلق بالأداء المستقبلي. قبل اتخاذ قرار التداول، ينبغي عليك أن تنظر بعناية إلى أهدافك الإستثمارية، مستوى الخبرة، وتحمّل المخاطر. يجب أن لا تقوم بإيداع أكثر مما أنت على استعداد بأن تخسره. يرجى التأكد من أنك تفهم تماماً المخاطر المرتبطة بالمنتَج والحصول على مشورة مستقلة إذا لزم الأمر. يرجى قراءة وثيقة الإفصاح عن المخاطر.

قيود إقليمية: لا تقدّم Richfield Capital Limited خدمات داخل المنطقة الإقتصادية الأوروبية وسويسرا، وكذلك في بعض السلطات القضائية الأخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية، كولومبيا البريطانية، كندا وبعض المناطق الأخرى.

Richfield Capital Limited لا تصدر مشورة، توصيات أو آراء فيما يتعلق بامتلاك، حيازة، أو التخلص من أي منتج مالي. Richfield Capital Limited ليست مستشاراً مالياً.

هذا القسم مفتوح للعملاء فقط، يرجى تسجيل الدخول أو الإشتراك