يوليو 17 ، 2019

 

نظرة عامة على الأسواق العالمية

أغلقت الأسواق الآسيوية بصورة مختلطة يوم الثلاثاء بعد جلسة تداول هادئة مع القليل من الأخبار المحرّكة للسوق. بدلاً من ذلك، كان المستثمرون يتطلعون إلى موسم الأرباح، الذي بدأ في اليوم السابق. عاد المستثمرون اليابانيون من عطلتهم وأرسلوا مؤشر نيكي انخفاضاً بنسبة 0.69٪ ليشهد أداء دون المستوى في المنطقة. ظل البر الرئيسي الصيني متفائلاً بعض الشيء عقب صدور بيانات الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة في اليوم السابق، لكن مؤشر شانغهاي المركب أغلق مع ذلك منخفضاً بنسبة 0.16٪. بينما حافظ مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ على مكاسبه المبكرة وأغلق مرتفعاً بنسبة 0.23٪. في كوريا الجنوبية، ارتفع مؤشر كوسبي بنسبة 0.45٪. في حين أغلق مؤشر S&P/ASX 200 الأسترالي منخفضاً بنسبة 0.18٪ حيث علم المستثمرون أن بنك الاحتياطي الأسترالي مستعداً لخفض أسعار الفائدة أكثر إذا لزم الأمر.

أنهت الأسواق الأوروبية بارتفاع على نطاق واسع، حيث تشجع المستثمرون مع بداية جيدة لموسم أرباح هذا الربع، ويتطلعون إلى نتائج جيدة أخرى. أغلق مؤشر Stoxx Europe 600 اليوم مرتفعاً بنسبة 0.35٪، وطابق مؤشر داكس الألماني هذا الأداء إذ حقق مكاسب بنسبة 0.35٪، في حين كان مؤشر CAC 40 في فرنسا متفوقاً حيث ارتفع بنسبة 0.65٪. في المملكة المتحدة، ارتفع مؤشر FTSE بنسبة 0.60٪ بدعم من ضعف الجنيه الإسترليني، حيث يخشى المستثمرون من زيادة فرصة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة بعد تعليقات المرشح الرائد لمنصب رئيس الوزراء، بوريس جونسون.

 أما في الولايات المتحدة، أنهت الأسواق سلسلة مكاسبها، حيث تراجعت بعد أن قال الرئيس ترامب إن صفقة تجارية مع الصين “ما زال أمامها طريق طويل”. انخفض مؤشر داو إندستريالز للمرة الأولى منذ خمس جلسات، مسجلاً خسارة بنسبة 0.09٪. كما أنهى مؤشر S&P 500 سلسلة مكاسب دامت لخمسة جلسات حيث انخفض بنسبة 0.34٪، وأغلق مؤشر ناسداك منخفضاً بنسبة 0.43٪.

 

العملات المشفرة

انخفضت العملات المشفرة يوم الثلاثاء، مع تخلي بيتكوين عن مستوى 10,000$ حيث انخفضت بنسبة 10.9٪. لقد كانت جميع العملات المشفرة العشر الأوائل الأخرى منخفضة أيضاً بدرجات متفاوتة. انخفضت العملة رقم اثنين إيثريوم بنسبة 11.5٪ وكانت جالسة تماماً فوق مستوى 200$. ومما خسرت أيضاً أكثر من 11٪ كانت “لايتكوين”، “EOS” و “بيتكوين إس في”. بينما كانت العملة رقم ثلاثة ريبل أفضل العملات أداءً حيث شهدت خسارة بنسبة 4.8٪. بشكل عام، كان واحداً من أسوأ الأيام مؤخراً، حيث سجلت 93 من بين أهم 100 عملة مشفرة خسارة.

 

سوق العملات الأجنبية فوركس

GBP/USD – انخفض هذا الزوج بشدة يوم الثلاثاء، متوقفاً تماماً فوق المستوى 1.2400، ولكنه أغلق أيضاً بالقرب من أدنى مستوى له لليوم. من شبه المؤكد أن المستوى 1.2400 سيتم اختباره كمستوى دعم في الأيام المقبلة، وبالنظر إلى الصورة الفنية والصورة الأساسية فمن غير المرجح أن يثبت. بدلاً من ذلك، من المرجح أن يتداول الزوج هبوطاً إلى الدعم الأقوى حول مستوى 1.2150.

AUD/USD – أدّت قوة الدولار الأمريكي بعد بيانات مبيعات التجزئة الأفضل من المتوقع في يونيو بالولايات المتحدة إلى عكس هذا الزوج المكاسب التي تحققت في الجلسة السابقة، لكنه لا يزال فوق مستوى 0.7000، ويتطلع إلى العثور على دعم. مع زعم بأن هناك خفضٍ قادم في أسعار الفائدة من كل من الولايات المتحدة وأستراليا، فقد يثبت هذا الدعم بشكل جيد، ولا يزال التحرك إلى المستوى 0.7200 هو النتيجة الأكثر ترجيحاً.

 

السلع

المعادن – كانت المعادن الثمينة مختلطة يوم الثلاثاء حيث أدّت مبيعات التجزئة الأمريكية الأقوى من المتوقع إلى رفع الدولار الأمريكي وتراجع الطلب على الذهب، ولكن في الوقت نفسه زاد الطلب على الفضة على خلفية إمكانات الطلب الصناعي. هبط ذهب أغسطس بمقدار 2.30$، أو 0.2٪، ليستقر عند 1,411.20$ للأونصة. بينما ارتفعت فضة سبتمبر بمقدار 0.311$، أو 2٪، لتغلق عند مستوى 15.678$ للأونصة.
النفط – انخفض النفط بشكل حاد بعد التقارير التي أفادت بأن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو قال أن إيران مستعدة للدخول في مفاوضات بشأن برنامجها النووي. انخفض نفط أغسطس غرب تكساس الوسيط بمقدار 1.76$، أو 3٪، ليستقر عند 57.82$ للبرميل. وفي الوقت نفسه، سجّل نفط برنت سبتمبر القياسي العالمي خسارة بمقدار 1.15$، أو 1.7٪، ليستقر عند 65.33$ للبرميل.

 

المؤشرات

Stoxx Europe 600 – ارتفع أكبر مقياس للأسهم الأوروبية بنسبة 0.35٪ يوم الثلاثاء، مع تصدر قطاع البناء والمواد الطريق لارتفاع بنسبة 1.65٪. ركّز المستثمرون في الغالب على نتائج الأرباح القادمة من الشركات الكبرى. قادت أسهم شركة التجزئة الفاخرة البريطانية “Burberry” مؤشر Stoxx Europe 600، حيث ارتفعت بأكثر من 14٪ بعد الإعلان عن زيادة المبيعات الفصلية. من ناحية أخرى، انخفضت أسهم شركة “Husqvarna” السويدية لصناعة الأدوات الكهربائية بنسبة 5٪ لتتولى المركز السفلي للمؤشر بعد خفض التوجيهات المستقبلية بسبب ضعف مبيعات الربع الثاني.

Nikkei – انخفض مؤشر الأسهم القياسي في اليابان بنسبة 0.69٪ يوم الثلاثاء، لكن تفوق أداء أسهم شركات صناعة السيارات على خلفية الأنباء التي تفيد بأن الصين تتجه نحو زيادة الاعتماد على السيارات الهجينة. حققت أسهم “Toyota” مكاسب بنسبة 1.3٪. تأتي خسارة مؤشر نيكي بعد يوم من إغلاق أسواق الأسهم اليابانية بمناسبة عطلة عامة. هناك توقع بأن المستثمرين الأجانب يقومون بسحب الأموال من الأسهم اليابانية لأنهم يرون أن بنك اليابان لديه ذخيرة قليلة متبقية في حالة التباطؤ الاقتصادي. كما أن هناك مخاوف بشأن احتمالية حدوث تباطؤ اقتصادي في اليابان حيث تضر الحرب التجارية الأمريكية الصينية اقتصادها المعتمد على التصدير.

 

الأسهم

JPMorgan Chase – ارتفعت أسهم البنك الاستثماري بنسبة 1.07٪ يوم الثلاثاء بعد أن أعلن البنك عن أرباح وإيرادات كانت أكبر من المتوقع للربع الثاني. لقد ارتفعت الإيرادات بنسبة 4٪، في حين صعدت الأرباح بنسبة 16٪ مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي، مسجلة رقماً قياسياً جديداً قدره 2.82$ للسهم وتفوق ذلك على توقعات الأرباح البالغة 2.50$ للسهم، على الرغم من أن 0.23$ للسهم من الأرباح يمكن أن تعزى إلى الفائدة الضريبة لمرة واحدة. كان هذا هو الربع الثاني على التوالي من الأرباح القياسية لبنك جي بي مورغان. كما خفّض البنك توقعاته لعام 2019 لصافي دخل الفوائد بمقدار 500 مليون دولار أمريكي لـ 57.5 مليار دولار أمريكي تحسباً لخفض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفدرالي. مثل البنوك الأخرى، انخفضت إيرادات تداول الأسهم، لكن إيرادات تداول الدخل الثابت ارتفعت. إن أسهم جي بي مورغان مرتفعة الآن بنسبة 17.9٪ منذ بداية العام.

طرق الدفع
لإجراء إيداعٍ آخر، ينبغي عليك أولاً التحقق من حسابك.
تم رفض ملفك. يرجى التواصل مع دعم العملاء.
أفهم ذلك

قم بتمويل حسابك

معلومات عن الشركة: يتم تشغيل هذا الموقع (www.24option.com/international) من قبل شركة Richfield Capital Limited وهي شركة استثمار بليز, مرخصة و منظمة من قبل لجنة الخدمات المالية الدولية في بليز مع رقم ترخيص IFSC/60/440/TS/19. تقع Richfield Capital Limited في Unit 303, No. 16 Cor. Huston and Eyre Street, Blake Building, Belize City, Belize.

وفقاً لاتفاقية وكيل الدفع بين Richfield Capital Limited و Wonderbridge Services Limited، فإن Wonderbridge Services Limited تقوم بدور وكيل الدفع والذي يقدّم خدمات الدفع ل Richfield Capital Limited.

تحذير من المخاطر: العقود مقابل الفروقات ( ‘CFD’) هي منتجات مالية معقدة، ذات طابع مضاربة، وينطوي تداولها على مخاطر كبيرة تقود إلى خسارة رأس المال. إن تداول العقود مقابل الفروقات، والتي تعدّ منتج هامشي قد يؤدي إلى خسارة رصيدك بالكامل. تذكر بأن الرافعة المالية في العقود مقابل الفروقات يمكن أن تعمل على حد سواء لصالحك وضدّك. متداولي العقود مقابل الفروقات لا يملكون، أو لديهم أي حقوق، في الأصول الأساسية. بالإضافة إلى أن تداول العقود مقابل الفروقات ليس مناسباً لجميع المستثمرين. لا يشكّل الأداء السابق مؤشراً موثوقاً فيما يتعلق بالنتائج المستقبلية. ولا تشكّل التوقعات المستقبلية مؤشراً موثوقاً فيما يتعلق بالأداء المستقبلي. قبل اتخاذ قرار التداول، ينبغي عليك أن تنظر بعناية إلى أهدافك الإستثمارية، مستوى الخبرة، وتحمّل المخاطر. يجب أن لا تقوم بإيداع أكثر مما أنت على استعداد بأن تخسره. يرجى التأكد من أنك تفهم تماماً المخاطر المرتبطة بالمنتَج والحصول على مشورة مستقلة إذا لزم الأمر. يرجى قراءة وثيقة الإفصاح عن المخاطر.

قيود إقليمية: لا تقدّم Richfield Capital Limited خدمات داخل المنطقة الإقتصادية الأوروبية وسويسرا، وكذلك في بعض السلطات القضائية الأخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية، كولومبيا البريطانية، كندا وبعض المناطق الأخرى.

Richfield Capital Limited لا تصدر مشورة، توصيات أو آراء فيما يتعلق بامتلاك، حيازة، أو التخلص من أي منتج مالي. Richfield Capital Limited ليست مستشاراً مالياً.