نشرة الخيارات
الثنائية

21 فبراير 2020

 

نظرة عامة على الأسواق العالمية

أغلقت الأسواق بصورة متباينة في أنحاء آسيا يوم الخميس حيث واصل المستثمرون مراقبة تفشي فيروس كورونا وحاولوا قياس تأثيره المحتمل على الاقتصادات. قاد مؤشر شنغهاي المركب في البر الرئيسي للصين المكاسب بالمنطقة، مرتفعاً بنسبة 1.84٪ بعد أن خفّض بنك الشعب الصيني سعر الفائدة الأساسي للقروض بمقدار 10 نقاط أساس للقروض التي مدتها عام واحد و 5 نقاط أساس للقروض التي مدتها خمس سنوات. كان المستثمرون في هونغ كونغ غير مسرورين بهذه الخطوة، قائلين إن ذلك لم يكن كافياً، لينخفض مؤشر هانغ سنغ بنسبة 0.17٪. في اليابان، ارتفع مؤشر نيكي بنسبة 0.34٪ استجابةً لضعف كبير خلال الليل في الين. وفي أستراليا، أغلق مؤشر S&P/ASX 200 اليوم بارتفاع بنسبة 0.25٪. لكن في كوريا الجنوبية انخفض مؤشر كوسبي بنسبة 0.67٪.

تراجعت الأسواق الأوروبية على نطاق واسع، حيث تضررت معنويات المستثمرين وسط عدد من تقارير نتائج الأرباح الضعيفة، بما في ذلك تقارير “Air France KLM” و “Telefonica” و “Swiss Re”. بحلول الإغلاق، كان مؤشر Stoxx Europe 600 منخفضاً بنسبة 0.86٪، بينما هبط مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.91٪، وانخفض مؤشر CAC 40 في فرنسا بنسبة 0.80٪. في لندن، انخفض مؤشر FTSE 100 أيضاً، مسجلاً خسارة أكثر تواضعاً بنسبة 0.27٪ حيث دفع التداول بدون توزيعات الأرباح المؤشر إلى المنطقة السلبية.

أما في الولايات المتحدة، تعافت الأسواق في الولايات المتحدة من خسائر حادة شوهدت في الصباح الباكر، لكنها أغلقت الجلسة منخفضة مع ذلك على نطاق واسع حيث فرض التأثير غير المؤكد لتفشي فيروس كورونا ضغوطٍ على المعنويات. أنهى مؤشر داو إندستريالز اليوم منخفضاً بنسبة 0.44٪، وسجّل مؤشر S&P 500 خسارة بنسبة 0.38٪، في حين تراجع مؤشر ناسداك بنسبة 0.67٪.

 

العملات المشفرة

واصلت العملات المشفرة هبوطها يوم الخميس، حيث سجّلت بيتكوين خسارة بنسبة 1.4٪ أخرى وتم تداول جميع العملات البديلة العشر الأوائل الأخرى بانخفاض أيضاً. انخفض عدداً منها في نطاق يتراوح بين 3٪ إلى 3.5٪، بما في ذلك “بيتكوين كاش”، “ريبل”، “بيتكوين إس في” و “لايتكوين”. بينما جاء أفضل أداء خلال اليوم من “تيزوس” التي انخفضت بنسبة 0.7٪ فقط. بشكل عام، أنهت 80 من بين أهم 100 عملة مشفرة اليوم في المنطقة السلبية حيث شهدت يوماً هبوطياً.

 

سوق العملات الأجنبية فوركس

USD/JPY – واصل الزوج صعوده للجلسة الثانية على التوالي، مرتفعاً فوق المستوى 112.00 بحلول الإغلاق. كان المتداولون ينتقلون من الين كعملة ملاذ إلى الدولار الأمريكي كعملة ملاذ، وكانت نتائج هذا الزوج كبيرة حيث ارتفع الآن بمقدار 215 نقطة خلال يومين، ويتم تداوله عند أعلى مستوى إغلاق منذ أبريل 2019. من المحتمل رؤية المزيد من المكاسب حيث لم تكن هناك علامة على تباطؤ الاتجاه الصعودي من الزوج حتى الآن.

GBP/USD – انخفض الزوج للجلسة الرابعة على التوالي يوم الخميس، بالرغم من بيانات مبيعات التجزئة التي جاءت أقوى من المتوقع والتي تم الإعلان عنها في المملكة المتحدة. أدّى ذلك إلى محو موجة الارتفاع لثلاث جلسات من الأسبوع الماضي، ليتراجع الزوج بذلك دون المستوى 1.2900 حيث أغلق الجلسة عند المستوى 1.2880. قد يجد الزوج دعماً من هنا إلى المستوى 1.2865، لذا فإن ارتدادٍ من هنا ليس أمراً غير وارداً.

 

السلع

المعادن – ارتفعت المعادن الثمينة مرة أخرى يوم الخميس، مع إغلاق الذهب عند أعلى مستوى له منذ سبع سنوات بعد أن سجل جلسة مكاسب سادسة على التوالي. ارتفع ذهب أبريل بمقدار 8.70$، أو 0.5٪، ليستقر عند 1,620.50$ للأونصة. في حين استقرت فضة مارس عند 18.319$ للأونصة، مرتفعة بأقل من بنس، أو 0.04٪.
النفط – استمرت العقود الآجلة للنفط الخام في تحقيق مكاسب يوم الخميس بعد أن أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن ارتفاع أقل من المتوقع في مستويات مخزون النفط الخام الأمريكي. ارتفع نفط مارس غرب تكساس الوسيط القياسي الأمريكي بمقدار 0.49$، أو 0.9٪، ليغلق عند 53.78$ للبرميل. في حين ارتفع نفط برنت أبريل بمقدار 0.19$، أو 0.3٪، ليغلق عند 59.31$ للبرميل.

المؤشرات

FTSE 100 – صمد مؤشر الأسهم القياسي في المملكة المتحدة بشكل جيد لمعظم اليوم، ولكن في نهاية المطاف، تسبب التداول بدون توزيعات الأرباح في انخفاض المؤشر ليسجل خسارة بنسبة 0.27٪ لهذا اليوم. حققت “Smith & Nephew” مكاسب بارزة، حيث ارتفعت الأسهم بنسبة 7.26٪ بعد آفاق قوية لعام 2020 بنمو الإيرادات. ومما فرض ضغوطاً على المكاسب كان عدد من التداول بدون توزيعات أرباح تسبب في انخفاضات، بما في ذلك خسارة بنسبة 3.55٪ من “Imperial Brands”. وخسارة بنسبة 0.30٪ من شركة الأدوية “GlaxoSmithKline”. في حين شوهدت مكاسب في اليوم من “J Sainsbury” و “Wm Morrison Supermarkets”، بارتفاع 1.26٪ و 1.50٪ على التوالي بعد أن جاءت مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة لشهر يناير أقوى من التوقعات.

S&P/ASX 200 – ارتفع مؤشر الأسهم القياسي في أستراليا بنسبة 0.25٪ يوم الخميس حيث واصل المستثمرون مراقبة تفشي فيروس كورونا، وكانوا متفائلين بشكل متواضع بعد تدابير التحفيز الصينية. كانت البنوك الأربعة الكبرى مرتفعة، حيث صعد “ANZ” بنسبة 1٪، وارتفعت أسهم “NAB” و “Westpac” بنسبة 0.3٪، في حين كانت أسهم “Commonwealth Bank” مستوية. كانت شركات التعدين الرئيسية مستوية أيضاً، حيث ارتفعت أسهم كل من “BHP” و “Rio Tinto” بنسبة 0.05٪ فقط. بينما كانت شركات تعدين الذهب متباينة حيث حققت “Newcrest Mining” مكاسب بنسبة 0.5٪، ولكن تراجعت “Evolution Mining” بنسبة 0.2٪. على صعيد الأخبار الاقتصادية، أضاف الاقتصاد الأسترالي وظائف أكثر من المتوقع، لكن معدل البطالة ارتفع أيضاً إلى 5.3٪.

الأسهم

Dropbox – شهدت أسهم شركة التخزين القائمة على الحوسبة السحابية ارتفاعاً بنسبة 2.16٪ خلال الجلسة العادية، ثم صعدت بنسبة تصل إلى 12.3٪ في أعقاب الإعلان عن نتائج أرباح الربع الرابع الأفضل من المتوقع، إلى جانب خطة إعادة شراء ضخمة للأسهم. ارتفعت الإيرادات بنسبة 19٪ مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي، وتفوقت على التوقعات، في حين بلغت الربحية 0.16$ للسهم، أفضل من الـ 0.14$ للسهم والتي توقعتها وول ستريت. وأفادت الشركة أيضاً أن المستخدمين بالدفع زادوا بمقدار 300,000 للربع، بارتفاع 1.6 مليون عن نفس الفترة من العام الماضي. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع متوسط الإيرادات لكل مستخدم إلى 125$ من 119.61$ قبل عام. لقد وافق مجلس الإدارة أيضاً على إعادة شراء أسهم بقيمة 600 مليون دولار أمريكي أو حوالي 7.7٪ من الأسهم. كان أداء دروبوكس دون المستوى في عام 2019، وهي منخفضة بنسبة 26.6٪ خلال الأسابيع الـ 52 الماضية، لكنها ارتفعت بنسبة 4.5٪ منذ بداية عام 2020.

طرق الدفع
لإجراء إيداعٍ آخر، ينبغي عليك أولاً التحقق من حسابك.
تم رفض ملفك. يرجى التواصل مع دعم العملاء.
أفهم ذلك

قم بتمويل حسابك

معلومات عن الشركة: يتم تشغيل هذا الموقع (www.24option.com/international) من قبل شركة Richfield Capital Limited وهي شركة استثمار بليز، مرخصة و منظمة من قبل لجنة الخدمات المالية الدولية في بليز مع رقم ترخيص IFSC/60/440/TS/19. تقع Richfield Capital Limited في Unit 303, No. 16 Cor. Huston and Eyre Street, Blake Building, Belize City, Belize.

وفقاً لاتفاقية وكيل الدفع بين Richfield Capital Limited و Wonderbridge Services Limited، فإن Wonderbridge Services Limited (العنوان المسجل: Kolonakiou 39 ، Frema Plaza ، Agios Athanasios ، 4103 Limassol ، قبرص) ، رقم التسجيل HE351228، تقوم بدور وكيل الدفع والذي يقدّم خدمات الدفع ل Richfield Capital Limited.

تحذير من المخاطر: العقود مقابل الفروقات ( ‘CFD’) هي منتجات مالية معقدة، ذات طابع مضاربة، وينطوي تداولها على مخاطر كبيرة تقود إلى خسارة رأس المال. إن تداول العقود مقابل الفروقات، والتي تعدّ منتج هامشي قد يؤدي إلى خسارة رصيدك بالكامل. تذكر بأن الرافعة المالية في العقود مقابل الفروقات يمكن أن تعمل على حد سواء لصالحك وضدّك. متداولي العقود مقابل الفروقات لا يملكون، أو لديهم أي حقوق، في الأصول الأساسية. بالإضافة إلى أن تداول العقود مقابل الفروقات ليس مناسباً لجميع المستثمرين. لا يشكّل الأداء السابق مؤشراً موثوقاً فيما يتعلق بالنتائج المستقبلية. ولا تشكّل التوقعات المستقبلية مؤشراً موثوقاً فيما يتعلق بالأداء المستقبلي. قبل اتخاذ قرار التداول، ينبغي عليك أن تنظر بعناية إلى أهدافك الإستثمارية، مستوى الخبرة، وتحمّل المخاطر. يجب أن لا تقوم بإيداع أكثر مما أنت على استعداد بأن تخسره. يرجى التأكد من أنك تفهم تماماً المخاطر المرتبطة بالمنتَج والحصول على مشورة مستقلة إذا لزم الأمر. يرجى قراءة وثيقة الإفصاح عن المخاطر.

قيود إقليمية: لا تقدّم Richfield Capital Limited خدمات داخل المنطقة الإقتصادية الأوروبية وسويسرا، وكذلك في بعض السلطات القضائية الأخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية، كولومبيا البريطانية، كندا وبعض المناطق الأخرى.

Richfield Capital Limited لا تصدر مشورة، توصيات أو آراء فيما يتعلق بامتلاك، حيازة، أو التخلص من أي منتج مالي. Richfield Capital Limited ليست مستشاراً مالياً.

هذا القسم مفتوح للعملاء فقط، يرجى تسجيل الدخول أو الإشتراك