EUR/USD
Google
GBP/USD
Amazon

22 سبتمبر، 2017

الوقت (جرينتش) العملة الحدث السابق المتوقع
07:00 EUR مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الفرنسي فلاش 55.8 55.6
07:00 EUR مؤشر مديري المشتريات الفرنسي للخدمات فلاش 54.9 54.8
07:30 EUR مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الألماني فلاش 59.3 59.0
07:30 EUR مؤشر مديري المشتريات الألماني للخدمات فلاش 53.5 53.8
08:00 EUR رئيس البنك المركزي الأوروبي دراجي يتحدث
08:00 EUR مؤشر مديري المشتريات التصنيعي فلاش 57.4 57.2
08:00 EUR مؤشر مديري المشتريات للخدمات فلاش 54.7 54.7
غير واضح GBP رئيسة الوزراء ماي تتحدث
12:30 CAD مؤشر أسعار المستهلكين m/m 0.0% 0.2%
12:30 CAD مبيعات التجزئة الأساسية m/m 0.7% 0.4%
12:30 CAD مبيعات التجزئة m/m 0.1% 0.2%
13:45 USD مؤشر مديري المشتريات التصنيعي فلاش 52.8 52.9
13:45 USD مؤشر مديري المشتريات للخدمات فلاش 56.0 55.8
طوال اليوم (24 سبتمبر) EUR الإنتخابات الإتحادية الألمانية

نظرة عامة على الأسواق العالمية

تراجعت الأسواق الآسيوية يوم الخميس حيث تعززت قوة الدولار الأمريكي وتحول المستثمرون فجأة استجابةً للاحتمالية المتزايدة لرفع أسعار الفائدة الأمريكية في ديسمبر. كان مؤشر نيكي في اليابان هو المؤشر الوحيد الذي أنهى في المنطقة الإيجابية، حيث ارتفع بنسبة 0.18٪. وكان مؤشر S&P/ASX 200 الأسترالي الأسوأ أداءاً في المنطقة حيث انخفض بنسبة 0.94٪ بسبب ضعف في أسعار السلع. في حين قام مؤشر شانغهاي المركب الصيني في الصين بمحو مكاسب مبكرة وأنهى اليوم بانخفاض بنسبة 0.23٪، وقلّص مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ خسائر مبكرة لينهي بانخفاض بنسبة 0.06٪ فقط.

كانت الأسواق الأوروبية مرتفعة على نطاق واسع يوم الخميس حيث قادت الحصص المالية الطريق نحو الأعلى على خلفية الحماس لاحتمالية رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة بنهاية العام الحالي. ويأتي التغيير في عقلية المستثمرين بعد صدور بيان السياسة النقدية الأكثر تشدد مما كان متوقعاً من مجلس الاحتياطي الفدرالي يوم الأربعاء بعد إغلاق الأسواق الأوروبية. لقد كسب مؤشرStoxx Europe 600 بنسبة 0.24٪، مغلقاً عند أعلى مستوى له منذ شهرين. في حين تقدّم مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.25٪. بينما أنهى مؤشر كاك 40 في فرنسا بارتفاع بنسبة 0.49٪. وفي لندن ارتفعت الحصص المصرفية أيضاً، ولكن فشل مؤشر FTSE في العثور على اتجاه، إذ تأرجح ذهاباً وإياباً بين المكاسب والخسائر قبل أن ينهي الجلسة بانخفاض بنسبة 0.11٪.

بدأت الأسواق في الولايات المتحدة اليوم في اتجاه صعودي، ولكن سرعان ما غرقت في المنطقة السلبية إذ قامت الأسواق بردّات فعل على احتمالات رفع أسعار الفائدة في ديسمبر. لقد قادت التكنولوجیا الطریق انخفاضاً، إلی جانب السلع الاستھلاکیة، وعند الإغلاق كان مؤشر ناسداك يقود الخسائر للمؤشرات الرئیسیة حیث أنھى بانخفاض بنسبة 0.52٪. وأنهى مؤشر S&P 500 بانخفاض بنسبة 0.30٪، في حين أنهى مؤشر داو إندستريالز مسيرة مكاسب دامت لتسعة جلسات، متراجعاً بنسبة 0.24٪ للجلسة.

سوق العملات الأجنبية فوركس

AUD/USD  انخفض الزوج بشكل حاد يوم الخميس، حيث قام بمحو أي مكاسب حققها الدولار الأسترالي خلال الأسبوعين الماضيين عقب خطاب مسالم من قبل رئيس بنك الإحتياطي الأسترالي ستيفنز. أيضاً مما وضع ثقل على الدولار الأسترالي كان انخفاض للصين من قبل S&P، مما تسبب في انخفاض حاد في أسعار المعادن. لقد وجد الزوج دعم عند المستوى 0.7900 وارتد، ولكن المزيد من الهبوط قد يكون في طريقه حيث جاءت هذه الخطوة بالرغم من الضعف واسع النطاق في الدولار الأمريكي.

بيتكوين – تحركت العملة المشفرة إلى الوضع الهبوطي يوم الخميس بعد أن أعلن تبادل العملة المشفرة الصيني BTCChina Exchange أنه سيتم إغلاق أبوابه في 30 سبتمبر. لقد أخذت هذه الخطوة بيتكوين بنحو انخفاض ما يصل إلى 12٪ خلال اليوم، ولكن العملة الرقمية وجدت دعم من صائدي الصفقات واستعادت ما يقرب نصف الخسائر. إن الدعم هو تطور إيجابي حيث يظهر بأن هناك احتمالية وجود أرضية لبيتكوين حول المستوى 3,500$.

السلع

المعادن – استقرت المعادن الثمينة بانخفاض قوي يوم الخميس، مع تراجع الذهب دون المستوى 1,300$ حيث استجاب المتداولون لزيادة احتمالية رفع أسعار الفائدة الأمريكية في ديسمبر من خلال بيع صفقات الذهب والفضة خاصتهم. انخفض ذهب ديسمبر 21.60$ أو 1.6٪ ليستقر عند 1,294.80$ للأونصة وهو أدنى مستوى له منذ شهر. بينما تراجعت فضة ديسمبر أيضاً بمقدار 0.316$، أو 1.8٪ لتنهي عند 17.018$ للأونصة. أما المعادن الأخرى، فقد استقر نحاس ديسمبر عند 2.935$ للباوند، بانخفاض 1.2٪ بالرغم من استمرار وجود علامات على تزايد الطلب الصناعي. أنهى بلاتين أكتوبر عند 939.90$ للأونصة، بانخفاض 0.6٪. في حين أضاف بلاديوم ديسمبر 0.2٪ ليغلق عند 911.55$ للأونصة.

النفط – انخفض نفط غرب تكساس الوسيط، وهو العقد الأمريكي بمقدار 0.14$ يوم الخميس، في حين كسب خام برنت، وهو العقد العالمي نفس القيمة – 0.14$. وكانت هذه التحركات تتوطد بعد الارتفاع 2٪ في الجلسة السابقة. وفي حين أن كل من الإنتاج والمخزون الأمريكيين قد اكتسبا في الأسبوع الماضي، إلّا أن هناك دلائل على أن مصافي التكرير في الولايات المتحدة تتعافى وتعود إلى الإنتاج الكامل، مما قد يعكس الاتجاه في مستويات المخزون المرتفعة. وتوجد هناك أيضاً دلائل على أن منظمة أوبك ستمدد اتفاقها بشأن خفض الإنتاج، الأمر الذي سيكون إيجابيا للنفط الخام. وفي الوقت الحالي يأخذ المتداولون وقفة مؤقتة حتى تصبح لديهم صورة أوضح عن العرض والطلب للنفط الخام.

المؤشرات

S&P500 – أنهى مؤشر S&P بانخفاض يوم الخميس في انخفاض واسع النطاق شهد إنهاء تسعة من القطاعات الأحد عشر في S&P اليوم في المنطقة السلبية. لقد كان أكبر انخفاض فى حصص الإتصالات والتي ارتفعت بقوة فى وقتٍ سابق من الأسبوع، ولكن كانت هناك خسائر كبيرة أيضاً فى قطاعات السلع الاستهلاكية، التكنولوجيا، والرعاية الصحية. وجاءت المكاسب من القطاعين الصناعي والمالي، ولكن تم تقليصها خلال اليوم، وأنهت كلا القطاعات بعيداً عن أعلى مستوياتها في الجلسة.

داكس – كسب مؤشر ألمانيا نسبة 0.25٪ يوم الخميس، مدعوماً من خلال ارتفاع أسهم البنوك حيث قام المستثمرين بردّات فعل على الأخبار حول زيادة احتمالية رفع سعر الفائدة الأمريكية فى ديسمبر. لقد ارتفع كومرتس بنك بنسبة 3.9٪، وأنهى دويتشه بنك جلسة التداول بارتفاع بنسبة 2.7٪. إن ألمانيا تتطلع إلى الانتخابات الإتحادية يوم الأحد، ولكن مع المستشارة الحالية أنجيلا ميركل ما يقارب 100٪ مضمون أن تفوز بفترة ولايتها الرابعة فقد كانت هناك ردود فعل محدودة من السوق لهذا الحدث.

نيكي – ارتفع مؤشر نيكي بنسبة 0.7٪ في تداولات مبكرة يوم الخميس حيث تشجع المستثمرين لرؤية زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني يتداول حول المستوى 112.50. لقد قلّص المؤشر تلك المكاسب المبكرة بعد أن أبقى بنك اليابان السياسة النقدية دون تغيير، لكنه مع ذلك كان مرتفعاً بنسبة 0.18٪ لليوم. إن الإغلاق عند 20,347.48 شهد مؤشر نيكي فقط 2٪ دون مستويات لم يشهدها منذ عام 1996. وهذا يضع المؤشر فوق المقاومة على المدى القصير عند المستوى 20,300، لكن السوق لا يزال بحاجة إلى تجاوز مقاومة أقوى عند المستوى 20,800.

الأسهم

Twitter – بعد أن كسب لحوالي شهر استجابةً لتغيرات الإدارة في الشركة، فقد تراجعت حصص تويتر مؤخراً حيث أن قطاع التكنولوجيا بأكمله يعاني من نوبة بيع. توجد هناك فرصة جيدة أن يتعافى السهم إلى جانب بقية قطاع التكنولوجيا، ولكن يمكن أن ينخفض إلى الدعم حول المستوى 16.50$ قبل أن يفعل ذلك. حتى لو تحرك على الفور نحو الأعلى، فإننا سوف نشاهد المستوى 19$ عن كثب لعلامات المقاومة، إذ يظهر الرسم البياني اليومي إمكانية رؤية تشكيل رأس وكتفين، مع الجزء العلوي من الكتفين حول المستوى 19$.

معلومات عن الشركة: يتم تشغيل هذا (www.24option.com/international) الموقع من قبل شركة Richfield Capital Limited  وهي شركة منظمة من قبل لجنة الخدمات المالية الدولية ورقم الترخيص IFSC/60/440/TS/17 (اضغط هنا).

Wonderbridge services limited , Kolonakiou 39 Agios Athanasios, 4103 Limassol, Cyprus ,هي شركة تابعة لشركة Richfield Capital Limited , No 5 Cork Street, P.O. Box 1708, Belize City , Belize

 تحذير من المخاطر: تحذير عام من المخاطر:الخيارات الثنائية والعقود مقابل الفروقات ( ‘CFD’) هي منتجات مالية معقدة، وينطوي التداول على مخاطر كبيرة. قد يؤدي تداول الخيارات الثنائية إلى خسارة الإستثمار الخاص بك في حين تداول العقود مقابل الفروقات والتي هي منتجات هامشية، فقد يؤدي إلى خسارة التوازن الخاص بك بأكمله. تذكر بأن هذا الرافعة المالية في العقود مقابل الفروقات يمكن أن تعمل على حد سواء لصالحك وضدّك. إن متداولي الخيارات الثنائية والعقود مقابل الفروقات لا يملكون، أو لديهم أي حقوق، في الأصول الأساسية. تداول الخيارات الثنائية و/أو العقود مقابل الفروقات ليس مناسباً لجميع المستثمرين. لا يشكّل الأداء السابق مؤشراً موثوقاً فيما يتعلق بالنتائج المستقبلية. لا تشكّل التوقعات المستقبلية مؤشراً موثوقاً فيما يتعلق بالأداء المستقبلي. قبل البدء في التداول، يجب عليك أن تنظر بعناية إلى أهدافك الإستثمارية، مستوى الخبرة، وتحمّل المخاطر. يجب أن لا تقوم بإيداع أكثر مما أنت على استعداد بأن تخسره. يرجى التأكد من أنك تفهم تماماً المخاطر المرتبطة بالمنتَج والحصول على مشورة مستقلة إذا لزم الأمر. Richfield Capital Limited لا تصدر مشورة، توصيات أو آراء فيما يتعلق بامتلاك، حيازة، أو التخلص من أي منتج مالي. Richfield Capital Limited ليست مستشاراً مالياً، وإن جميع الخدمات مقدّمة على أساس تنفيذ فقط. يرجى قراءة إشعار الإفصاح عن المخاطر والوثائق القانونية قبل استخدام خدماتنا.

قيود إقليمية: العلامة التجارية 24option لا تقدّم خدمات للمقيمين في بعض الولايات القضائية مثل الولايات المتحدة الأمريكية، كولومبيا البريطانية، كندا، أستراليا، بلجيكا، فرنسا وبعض المناطق الأخرى. اعرف المزيد هنا.