معلومات حول تمديد السلع والمؤشرات وكيفية احتسابه

عندما يقترب عقد مستقبلي من تاريخ انتهاء صلاحيته، ستقوم 24option بتمديد جميع الصفقات المفتوحة إلى العقد التالي القابل للتداول في الوقت المحدد في قسم تواريخ تمديد العقود مقابل الفروقات في موقعنا. إن تواريخ التمديد فريدة من نوعها لكل نوع من العقود الذي يتم تداولها وتختلف في المدة. على العملاء ذوي الصفقات المفتوحة الذين لا يرغبون في تمديد صفقاتهم إلى العقد التالي إغلاق صفقاتهم قبل الجدول الزمني للتمديد. (ستصبح تواريخ التمديد متاحة للعملاء).

يتحمل العملاء نفس رسوم إغلاق عقد قديم وفتح واحد جديد يدوياً. تشمل الرسوم تكلفة فارق سعر إغلاق العقد القديم وفتح عقد جديد بالإضافة إلى رسوم الفائدة الليلية (هذه هي مبالغ مقايضات البيع والشراء المشار إليها على مواصفات الأصول).

في معظم الحالات، سيكون المعدل (سعر العرض/الطلب) للعقد الجديد مختلفاً عن العقد القديم. لذلك، تتخذ الشركة الاحتياطات اللازمة حتى لا يتحمل العميل فرق السعر في صفقته الجديدة. وبناءاً على ذلك، سيجري تعديل للتمديد تلقائياً على حساب العميل لضمان عدم استفادة أو انتقاص كل من العميل والشركة من التمديد.

من أجل احتساب مبلغ تعديل التمديد، سيتم استخدام معدل العقد القديم والعقد الجديد في نفس الوقت بالضبط قبل انتهاء صلاحية العقد. وبالتالي، سيتم احتساب فرق السعر بين العقود والفارق السعري. وسيتم بعد ذلك خصم مبلغ التمديد الناتج أو إضافته إلى حساب العميل كتسوية تمديد. الحساب هو كما يلي:

صفقة شراء:

(الحجم1 * – (سعر العرض (عقد جديد) – سعر العرض (عقد قديم))) + (الحجم * -فارق السعر) * معدل التحويل2

صفقة بيع:

(الحجم * – (سعر الطلب (عقد جديد) – سعر الطلب (عقد قديم))) + (الحجم * -فارق السعر) * معدل التحويل

القاعدة العامة العامة التي يتم النظر فيها من أجل تحديد ما إذا كان المبلغ سيُخصم أو سيُضاف إلى الرصيد موجودة أدناه:

إذا كان (سعر العقد الجديد < سعر العقد القديم) خصم بيع، رصيد دائن للشراء

إذا كان (سعر العقد الجديد < سعر العقد القديم) خصم شراء، رصيد دائن بيع

1الحجم = اللوت * حجم العقد

2يتم احتساب جميع تعديلات التمديد بالعملة المقومة بها الأداة. إذا كان الحساب مقوماً بعملة مختلفة، فسيعمل النظام تلقائياً على تحويلها إلى عملة الحساب باستخدام سعر السوق في ذلك الوقت.

مثال 1

يحتفظ عميل لديه حساب بالجنيه الإسترليني بعقد شراء 10 عقود على مؤشر داكس (عملة الأداة: اليورو). في وقت التمديد، تكون أسعار داكس كما يلي:

العرض (العقد الحالي) = 12,228.00، الطلب (العقد الحالي) = 12,231.00

العرض (العقد الجديد) = 12,232.00، الطلب (العقد الجديد) = 12,236.00

في الحالة المذكورة أعلاه، تطبّق الصيغة على النحو التالي:

(الحجم * – (سعر العرض (عقد جديد) – سعر العرض (عقد قديم))) + (الحجم * -فارق السعر) * معدل التحويل

(10 * – (12,232 – 12,228) + (10 * (12,232 – 12,236))) * 0.9 = -£71.50

نتيجة لذلك، يستمر العميل في الاحتفاظ بصفقة الشراء نفسها المكونة من 10 عقود داكس وسيتم اقتطاع دين 71.50£ من حسابه.

مثال 2

يحتفظ عميل لديه حساب بالجنيه الإسترليني بعقد بيع 1000 برميل من النفط الخام الخفيف الحلو (عملة الأداة: الدولار الأمريكي). في وقت التمديد، تكون أسعار النفط الخام الخفيف كما يلي:

العرض (العقد الحالي) = 61.74، الطلب (العقد الحالي) = 61.87

العرض (العقد الجديد) = 61.95، الطلب (العقد الجديد) = 62.15

في الحالة المذكورة أعلاه، تطبّق الصيغة على النحو التالي:

(الحجم * – (سعر الطلب (عقد جديد) – سعر الطلب (عقد قديم))) + (الحجم * -فارق السعر) * معدل التحويل

(1000 * – (62.15 –61.87) + 1000 * (61.95 – 62.15)) * 0.78 = £62.40

نتيجة لذلك، يستمر العميل في الاحتفاظ بصفقة البيع نفسها المكونة من 1000 برميل نفط خام خفيف وسيتم إضافة بمبلغ £62.40 إلى حسابه.

طرق الدفع
لإجراء إيداعٍ آخر، ينبغي عليك أولاً التحقق من حسابك.
تم رفض ملفك. يرجى التواصل مع دعم العملاء.
أفهم ذلك

قم بتمويل حسابك

معلومات عن الشركة: يتم تشغيل هذا الموقع (www.24option.com/international) من قبل شركة Richfield Capital Limited وهي شركة استثمار بليز، مرخصة و منظمة من قبل لجنة الخدمات المالية الدولية في بليز مع رقم ترخيص 000319/38. تقع Richfield Capital Limited في Unit 303, No. 16 Cor. Huston and Eyre Street, Blake Building, Belize City, Belize.

وفقاً لاتفاقية وكيل الدفع بين Richfield Capital Limited و Wonderbridge Services Limited، فإن Wonderbridge Services Limited (العنوان المسجل: Kolonakiou 39 ، Frema Plaza ، Agios Athanasios ، 4103 Limassol ، قبرص) ، رقم التسجيل HE351228، تقوم بدور وكيل الدفع والذي يقدّم خدمات الدفع ل Richfield Capital Limited.

تحذير من المخاطر: العقود مقابل الفروقات ( ‘CFD’) هي منتجات مالية معقدة، ذات طابع مضاربة، وينطوي تداولها على مخاطر كبيرة تقود إلى خسارة رأس المال. إن تداول العقود مقابل الفروقات، والتي تعدّ منتج هامشي قد يؤدي إلى خسارة رصيدك بالكامل. تذكر بأن الرافعة المالية في العقود مقابل الفروقات يمكن أن تعمل على حد سواء لصالحك وضدّك. متداولي العقود مقابل الفروقات لا يملكون، أو لديهم أي حقوق، في الأصول الأساسية. بالإضافة إلى أن تداول العقود مقابل الفروقات ليس مناسباً لجميع المستثمرين. لا يشكّل الأداء السابق مؤشراً موثوقاً فيما يتعلق بالنتائج المستقبلية. ولا تشكّل التوقعات المستقبلية مؤشراً موثوقاً فيما يتعلق بالأداء المستقبلي. قبل اتخاذ قرار التداول، ينبغي عليك أن تنظر بعناية إلى أهدافك الإستثمارية، مستوى الخبرة، وتحمّل المخاطر. يجب أن لا تقوم بإيداع أكثر مما أنت على استعداد بأن تخسره. يرجى التأكد من أنك تفهم تماماً المخاطر المرتبطة بالمنتَج والحصول على مشورة مستقلة إذا لزم الأمر. يرجى قراءة وثيقة الإفصاح عن المخاطر.

يود إقليمية: لا تقدّم Richfield Capital Limited خدمات داخل المنطقة الإقتصادية الأوروبية وكذلك في بعض السلطات القضائية الأخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية، كولومبيا البريطانية، كندا وبعض المناطق الأخرى.

Richfield Capital Limited لا تصدر مشورة، توصيات أو آراء فيما يتعلق بامتلاك، حيازة، أو التخلص من أي منتج مالي. Richfield Capital Limited ليست مستشاراً مالياً.

هذا القسم مفتوح للعملاء فقط، يرجى تسجيل الدخول أو الإشتراك