تداول العقود مقابل الفروقات

ما هو تداول العقود مقابل الفروقات؟

تداول العقود مقابل الفروقات نشاط يعتمد على التجارة في الفروقات الخاصة بالعقود مع وسيط.  العقود مقابل الفروقات هي مشتقات مالية تستند على سعر الأصل الأساسي، ولكنها لا تنطوي على الشراء الفعلي للأصول الأساسية. العقود مقابل الفروقات (CFD) هي منتجات مشتقة بحيث يمكنك التداول على الفرق بين بداية قيمة أصل معين والقيمة الختامية.  باستخدام العقد مقابل الفارق، وهو في الأساس مجرد عقد بين مشتري وبائع يحدد سعر شراء معين ويسمح بالأرباح أو الخسائر استناداً إلى التغيير في أسعار أحد الأصول الأساسية خلال فترة زمنية محددة، يمكن أن يشارك فيه متداول من أحد الأسواق المالية باستثمارات أولية أصغر.

منذ إطلاق العقود مقابل الفروقات في أوائل التسعينات، أصبحت لها شعبية متزايدة نظرا لتقدير المستثمرين لانخفاض الاحتياجات المطلوبة كرأس مال لهذا الاستثمار. فهي تسمح للمستثمرين بالمشاركة في أسواق ربما لم يكن دخولهم إليها في الماضي ممكنا بسبب متطلبات الهامش الكبير أو بسبب القضايا التنظيمية.  يمنح تداول العقود مقابل الفروقات للمتداولين القدرة على الانتقال بين شراء أو بيع أحد أصول،، ويستطيع المتداولون في المملكة المتحدة تجنب رسوم الدمغة نظرا لأن عقود الفروقات أحد المنتجات المالية المشتقة.

العقود مقابل الفروقات تذكرنا جداً بالخيارات الثنائية. وذلك لأن الخيارات الثنائية هي شكل من أشكال العقود مقابل الفروقات، مع بعض اختلافات ملحوظة. الفرق الأول هو أن العائد المحتمل أو الخسارة يمكن أن تختلف تبعاً لكمية الحركة التي تحدث. في تداول الخيارات الثنائية لإن العائد المحتمل هو محدد سلف ويعتمد فقط على المبلغ المستثمر الأولي الخاص بك، والقيام بتنبؤ صحيح. مع العقود مقابل الفروقات، يوجد هناك عنصر إضافي للفرق. كلّما يصبح الفرق أكبر كلّما زاد العائد المحتمل أو الخسارة.

عند تداول عقود الفروقات فإنك تتوقع حركة الأصل المختار في السوق. كما تفعل في التداول التقليدي، فإنت تقوم بالشراء عندما يكون التنبؤ الخاص بك هو ارتفاع في القيمة وتقوم بالبيع عندما يكون التنبؤ الخاص بك هو انخفاض في القيمة. هذا لا يعني أنك تقوم بشراء أو بيع الأصل لأنه عندما تستثمر في العقود مقابل الفروقات فإنت تستثمر في حقك أن تكسب من حركة الأصل وليس الأصل نفسه. ومع ذلك، من المهم أن تتذكر بأنه يمكنك أن تفقد استثماراتك إذا تحرك سعر الأصل في الاتجاه المعاكس من التنبؤ الخاص بك.

على سبيل المثال:
لقد قرأت تقريراً عن شركة أبل يشير إلى أن السهم سوف يهبط في الأيام القليلة المقبلة. ثم قمت بالدخول إلى منصة التداول الخاصة بنا ومشاهدة سلوكه على الرسم البياني الحيّ وذا الوقت الحقيقي، ومن ثم قررت أن توافق.

هل تقوم بالشراء؟ أو بالبيع؟

الشراء يعني أن السهم يحتاج للذهاب عالياً، أعلى من سعر الشراء.

البيع يعني أن السهم يحتاج للهبوط، أدنى من سعر البيع.

هل ارتفع الأصل الخاص بك بمقدار نقطتان اثنتان ما وراء المعايير المحددة سلفاً، أم نقطة واحدة؟ إذا كنت تتوقع تغيراً حاداً في حركة الأصل خلال الإطار الزمني للتداول فإذاً تداول العقود مقابل الفروقات قد يكون خيارك الأفضل. مع ذلك، هناك مخاطر تنطوي على ذلك، وينبغي أيضاً دراسة الخسائر المحتملة.

 

طرق الدفع
لإجراء إيداعٍ آخر، ينبغي عليك أولاً التحقق من حسابك.
تم رفض ملفك. يرجى التواصل مع دعم العملاء.
أفهم ذلك

قم بتمويل حسابك

معلومات عن الشركة: يتم تشغيل هذا الموقع (www.24option.com/international) من قبل شركة Richfield Capital Limited وهي شركة استثمار بليز, مرخصة و منظمة من قبل لجنة الخدمات المالية الدولية في بليز مع رقم ترخيص IFSC/60/440/TS/19. تقع Richfield Capital Limited في Unit 303, No. 16 Cor. Huston and Eyre Street, Blake Building, Belize City, Belize.

وفقاً لاتفاقية وكيل الدفع بين Richfield Capital Limited و Wonderbridge Services Limited، فإن Wonderbridge Services Limited تقوم بدور وكيل الدفع والذي يقدّم خدمات الدفع ل Richfield Capital Limited.

تحذير من المخاطر: العقود مقابل الفروقات ( ‘CFD’) هي منتجات مالية معقدة، ذات طابع مضاربة، وينطوي تداولها على مخاطر كبيرة تقود إلى خسارة رأس المال. إن تداول العقود مقابل الفروقات، والتي تعدّ منتج هامشي قد يؤدي إلى خسارة رصيدك بالكامل. تذكر بأن الرافعة المالية في العقود مقابل الفروقات يمكن أن تعمل على حد سواء لصالحك وضدّك. متداولي العقود مقابل الفروقات لا يملكون، أو لديهم أي حقوق، في الأصول الأساسية. بالإضافة إلى أن تداول العقود مقابل الفروقات ليس مناسباً لجميع المستثمرين. لا يشكّل الأداء السابق مؤشراً موثوقاً فيما يتعلق بالنتائج المستقبلية. ولا تشكّل التوقعات المستقبلية مؤشراً موثوقاً فيما يتعلق بالأداء المستقبلي. قبل اتخاذ قرار التداول، ينبغي عليك أن تنظر بعناية إلى أهدافك الإستثمارية، مستوى الخبرة، وتحمّل المخاطر. يجب أن لا تقوم بإيداع أكثر مما أنت على استعداد بأن تخسره. يرجى التأكد من أنك تفهم تماماً المخاطر المرتبطة بالمنتَج والحصول على مشورة مستقلة إذا لزم الأمر. يرجى قراءة وثيقة الإفصاح عن المخاطر.

قيود إقليمية: لا تقدّم Richfield Capital Limited خدمات داخل المنطقة الإقتصادية الأوروبية وسويسرا، وكذلك في بعض السلطات القضائية الأخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية، كولومبيا البريطانية، كندا وبعض المناطق الأخرى.

Richfield Capital Limited لا تصدر مشورة، توصيات أو آراء فيما يتعلق بامتلاك، حيازة، أو التخلص من أي منتج مالي. Richfield Capital Limited ليست مستشاراً مالياً.