EUR/USD
Google
GBP/USD
Amazon

نشرة الخيارات
الثنائية

April 4, 2016

4 أبريل 2016

الوقت (جرينتش) العملة الحدث السابق المتوقع
طوال اليوم CNY عطلة البنوك
01:30 AUD موافقات البناء m/m -7.5% 2.1%
01:30 AUD مبيعات التجزئة m/m 0.3% 0.4%
08:30 GBP مؤشر مديري المشتريات البناء 54.2 54.3
09:00 EUR معدل البطالة 10.3% 10.3%
14:00 USD طلبيات المصانع m/m 1.6% -1.5%

نظرة عامة على الأسواق العالمية 

تراجعت الأسواق الآسيوية على نطاق واسع يوم الجمعة على انخفاض أسعار السلع وتضرر معنويات المستثمرين على التقارير الاقتصادية السيئة في العديد من البلدان الآسيوية. خالف البر الرئيسي للصين الاتجاه الهبوطي حيث تعافى من خسائر صباحية بنسبة 1.6٪ ليغلق بارتفاع 0.19٪ بعد أن أظهر مؤشر مديري المشتريات التصنيعي توسع للمرة الأولى في ثمانية أشهر. لم يهتف المستثمرون في هونغ كونغ للبيانات حيث أنهى مؤشر هانج سينج بانخفاض بنسبة 1.34٪. بدأت الأسواق الأسترالية اليوم مع خسائر كبيرة وأنهت اليوم عند مستويات دنيا في الجلسة مسجلة خسارة بنسبة 1.64٪. هبط مؤشر ستريتس تايمز في سنغافورة بنسبة 0.79٪، في حين خسر مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية نسبة 1.12٪ بعد أن سجلت كوريا الجنوبية الشهر الخامس عشر على التوالي من تراجع الصادرات. شوهد أسوأ أداء في اليابان، إذ أنهى مؤشر نيكي بانخفاض بنسبة 3.55٪ حيث شهدت معنويات المستثمرين تراجع. لقد انتشرت الكآبة من اليابان في جلسة التداول الأوروبية، حيث أنهت الأسواق بانخفاض على نطاق واسع أيضاً. وقد دفع النفط الخام الضعيف قطاع الطاقة نحو الأسفل وأثّر اليورو القوي على الأسهم كذلك. أنهى مؤشر Stoxx Europe 600 اليوم بانخفاض بنسبة 1.30٪، وتراجع مؤشر داكس الألماني بنسبة 1.71٪، في حين انخفض مؤشر كاك 40 في فرنسا بنسبة 1.43٪. انخفض أيضاً مؤشر FTSE في لندن بنسبة 0.47٪ وذلك بفضل انخفاض أسعار النفط وقوة الدولار الأمريكي. ارتفعت أسواق الولايات المتحدة على مجموعة من التقارير الاقتصادية الإيجابية، بما في ذلك تقرير الوظائف الأفضل مما كان متوقعاً. وبحلول الإغلاق، كان مؤشرS&P 500  مرتفعاً بنسبة 0.63٪ وارتفع مؤشر داو بنسبة 0.62٪، في حين أضاف مؤشر ناسداك نسبة 0.91٪.  

سوق العملات الأجنبية فوركس 

EUR – كان أداء اليورو مختلطاً يوم الجمعة حيث تليّن مقابل الين وارتفع قليلاً على الدولار الأمريكي إذ محى مكاسب أكبر في وقتٍ سابق. أمّا مقابل الجنيه الإسترليني فكان اليورو أقوى بكثير. 

GBP – اكتسب ضعف الجنيه الإسترليني قوة يوم الجمعة حيث انخفضت العملة البريطانية بشدة وعلى نطاق واسع مقابل العملات المتنافسة. 

USD – أظهر الدولار الأمريكي قوة في وقتٍ متأخر من اليوم حيث ثبت بشكل كبير أمام الجنيه الاسترليني، محى خسائر مبكرة مقابل اليورو ليغلق دون تغيير تقريباً، وغرق أمام الين الياباني، بالرغم من البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية وفي المقابل البيانات اليابانية الضعيفة. 

JPY – ثبت الين على نطاق واسع أمام العملات المتنافسة يوم الجمعة، بالرغم من ضعف ثقة الأعمال في اليابان. 

TRY – كانت الليرة في الغالب أضعف يوم الجمعة، وخاصةً مقابل الين الياباني، على الرغم من أنها تمكنت من الثبات مقابل الجنيه الاسترليني. 

RUB – كان الروبل مرناً بصورة مستغربة يوم الجمعة، حاجزاً خسائر صغيرة مقابل معظم العملات حتى مع انخفاض النفط الخام بنسبة 4٪. يمكن للخطوة المنخفضة في النفط الخام أن تؤثر على الروبل يوم الاثنين إذا استمرت. 

أسواق السلع 

المعادن – خسرت المعادن النفيسة معظم المكاسب للأسبوع، حيث تراجعت نتيجة لقوة الدولار الأمريكي يوم الجمعة. انخفض ذهب  يونيو 12.10$ يونيو أو 1.00٪، ليغلق عند مستوى 1,223.50$ للأونصة، بعد التداول بانخفاض وصولاً إلى 1,210.30$ خلال اليوم. غرق فضة مايو أيضاً على قوة الدولار الأمريكي، منخفضة 0.418$، أو 2.7٪، لتغلق عند مستوى 15.046$ للأونصة. 

النفط – انخفض النفط الخام بحدة يوم الجمعة بعد تصريحات من قبل أمير سعودي طرحت شكوك على نوايا البلاد للعمل مع دول أخرى بشأن مسائل الفائض العالمي. انخفض نفط مايو 1.55$ أو 4٪، ليغلق عند مستوى 36.79$ للبرميل. 

المؤشرات 

أس & بي 500 – افتتح مؤشر أس & بي اليوم في المنطقة السلبية بعد الاضطرابات في آسيا وأوروبا، لكن سرعان ما تحول نحو الأعلى على مجموعة من البيانات الاقتصادية الإيجابية التي صدرت في صباح يوم الجمعة من الولايات المتحدة. كان من أهم ذلك تقرير الوظائف غير الزراعية، والذي فاق التوقعات. وبحلول الإغلاق، كان مؤشر أس & بي مرتفعاً بنسبة 0.63٪. 

داكس – افتتح مؤشر داكس بانخفاض واستمر في الهبوط حيث بقيت ثقة المستثمرين في أنحاء أوروبا كئيبة. شهد المؤشر انتعاشاً طفيفاً في فترة ما بعد الظهر على خلفية أرقام الوظائف الأمريكية الأفضل من التوقعات، ولكن تلاشت مسيرة الارتفاع وأنهى مؤشر داكس اليوم بانخفاض بنسبة 1.71٪. 

نيكي – انخفض مؤشر نيكي كل اليوم بعد اصدار بنك اليابان مسح تانكان الأسوأ في ما يقارب ثلاث سنوات. لقد أظهر المسح أن الأعمال اليابانية تفقد الثقة بسرعة في قدرة خطة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي لتغيير الأمور للاقتصاد الياباني. وبحلول الإغلاق، كان مؤشر نيكي منخفضاً بنسبة 3.55٪ في أكبر خسارة يومية له منذ سبعة أسابيع.

الأسهم 

Alphabet Inc.– بعد السير على غير هدى لمدة عامين تقريباً، ارتفعت أسهم ألفابيت الصيف الماضي. بعد ارتفاعٍ قوي، تحول السهم إلى متقلباً هذا العام، مرتداً بانخفاض وصولاً إلى 663.06$ وبارتفاع وصولاً إلى 789.87$ للحصة. يبدو كما لو أن التقلبات هدأت خلال الشهر الماضي حيث أن السهم حقق انتعاشاً سلساً عن أدنى مستوى في 2016 في تسلق ثابت أخذه إلى 749.91$ للحصة عند إغلاق يوم الجمعة. تواصل الشركة النضال إلى حدٍّ ما مع إعلانات المحمول، ولكنه في تحسن، والمستثمرين متحمسون أكثر حول إمكانات النمو في الأعمال الحوسبة السحابية للشركة. إن المحللين صعوديين جداً على السهم، مع 43 توصيات شراء ودون توصيات بيع من 52 محلل يغطون السهم.

معلومات عن الشركة: يتم تشغيل هذا (www.24option.com/international) الموقع من قبل شركة Richfield Capital Limited  وهي شركة منظمة من قبل لجنة الخدمات المالية الدولية ورقم الترخيص IFSC/60/440/TS/17 (اضغط هنا).

Wonderbridge services limited , Kolonakiou 39 Agios Athanasios, 4103 Limassol, Cyprus ,هي شركة تابعة لشركة Richfield Capital Limited , No 5 Cork Street, P.O. Box 1708, Belize City , Belize

 تحذير من المخاطر: تحذير عام من المخاطر:الخيارات الثنائية والعقود مقابل الفروقات ( ‘CFD’) هي منتجات مالية معقدة، وينطوي التداول على مخاطر كبيرة. قد يؤدي تداول الخيارات الثنائية إلى خسارة الإستثمار الخاص بك في حين تداول العقود مقابل الفروقات والتي هي منتجات هامشية، فقد يؤدي إلى خسارة التوازن الخاص بك بأكمله. تذكر بأن هذا الرافعة المالية في العقود مقابل الفروقات يمكن أن تعمل على حد سواء لصالحك وضدّك. إن متداولي الخيارات الثنائية والعقود مقابل الفروقات لا يملكون، أو لديهم أي حقوق، في الأصول الأساسية. تداول الخيارات الثنائية و/أو العقود مقابل الفروقات ليس مناسباً لجميع المستثمرين. لا يشكّل الأداء السابق مؤشراً موثوقاً فيما يتعلق بالنتائج المستقبلية. لا تشكّل التوقعات المستقبلية مؤشراً موثوقاً فيما يتعلق بالأداء المستقبلي. قبل البدء في التداول، يجب عليك أن تنظر بعناية إلى أهدافك الإستثمارية، مستوى الخبرة، وتحمّل المخاطر. يجب أن لا تقوم بإيداع أكثر مما أنت على استعداد بأن تخسره. يرجى التأكد من أنك تفهم تماماً المخاطر المرتبطة بالمنتَج والحصول على مشورة مستقلة إذا لزم الأمر. Richfield Capital Limited لا تصدر مشورة، توصيات أو آراء فيما يتعلق بامتلاك، حيازة، أو التخلص من أي منتج مالي. Richfield Capital Limited ليست مستشاراً مالياً، وإن جميع الخدمات مقدّمة على أساس تنفيذ فقط. يرجى قراءة إشعار الإفصاح عن المخاطر والوثائق القانونية قبل استخدام خدماتنا.

قيود إقليمية: العلامة التجارية 24option لا تقدّم خدمات للمقيمين في بعض الولايات القضائية مثل الولايات المتحدة الأمريكية، كولومبيا البريطانية، كندا، أستراليا، بلجيكا، فرنسا وبعض المناطق الأخرى. اعرف المزيد هنا.